للعام الثاني على التوالي بنك البركة سورية يستحق تصنيف ائتماني قوي من IIRA
استحق بنك البركة سورية للعام الثاني درجة تصنيف ائتماني من الدرجة الاستثمارية BBB، والذي منحته الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف (IIRA) وفقاً لمعيار DFRA. واعتمد قرار التصنيف على البيئة التشغيلية لبنك البركة وذلك في سياق الاقتصاد الكلي والظروف الاجتماعية والسياسية, وهذا ما يضع البنك في موقع متفوق في القطاع المصرفي المحلي، لاحتفاظه بنسبة كبيرة من أصوله بالعملة الأجنبية، مما يمكنه من تغطية مخاطر المستوى السيادي إلى حد كبير.
واستحق بنك البركة سورية أيضاً قدرة ائتمانية كافية، بتقييمه في نطاق (71-75) كدرجة ائتمانية إجمالية. كما استحق صفة ائتمانية قوية، بتقييمه في نطاق (76-80) لدرجة "إدارة جودة الأصول" الأمر الذي يعكس مستوى الحيطة لدى البنك وقدرته العالية على الوفاء بالمسؤولية الائتمانية تجاه المستثمرين.
واعتبرت الوكالة ممارسات الحوكمة والشريعة في البنك مناسبة، مع تمثيل قوي لمجلس الإدارة، ومستويات عالية من الإفصاحات المالية وغير المالية. إذ تم تقييم حوكمة الشركات لدى البنك في نطاق (66-70)، وتقييم الحوكمة الشرعية في نطاق (71-75).
وفي هذه المناسبة صرّح رئيس مجلس إدارة بنك البركة سورية الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: «إن حصول البنك للعام الثاني على هذا التقييم يعزز صحة المعايير المتبعة لنهج التخطيط والإدارة والتنفيذ في بنك البركة سورية، وعاملاً لتحديد الأهداف الجديدة للبنك في السوق المصرفية السورية».
 
بدوره صرح السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية : "إن هذه النتيجة تؤكد دقّة الاستراتيجية المتبعة للبنك، والأداء عالي الجودة لفريق العمل الملتزم والقادر على تنفيذ هذه الاستراتيجية بمنتهى المهنية".
 
يشار إلى أن «بنك البركة سورية» حصد جائزتي مؤسسة CPI Financial كأفضل مصرف إسلامي في سورية وأفضل مؤسسة مالية ملتزمة في المسؤولية الاجتماعية للمصارف الإسلامية لعام2017 في سورية.
والجدير بالذكر أن الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف هي شركة مستقلة تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها وتقوم بعمليات التصنيف الائتماني للمصارف والمؤسسات المالية حول العالم ، وهي مملوكة من مجموعة مشهورة من مؤسسات التصنيف العالمية ومجموعة من البنوك المرموقة مثل كابيتال انتيلجنس (Capital Intelligence) والبنك الإسلامي للتنمية .