إعلان فتح باب الترشح لعضوية مجلس ادارة بنك البركة سورية
السادة مساهمي بنك البركة سورية    المحترمين
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                                                            
إشارة إلى اقتراب انتهاء ولاية مجلس إدارة بنك البركة  سورية الحالي وإلى تعميم مصرف سورية المركزي رقم 1186/1/0 تاريخ 01/06/2011 والتعميم رقم 689/161 تاريخ 23/02/2016 المتضمنين الإجراءات الواجب اتباعها لدى الترشح لعضوية مجلس الإدارة وإلى أحكام المادة 139 ومابعدها من قانون الشركات رقم 29 لعام 2011 ، فإن مجلس إدارة بنك البركة سورية يسره دعوة من يرغب من المساهمين بالترشح لعضوية مجلس الإدارة شريطة تمتعه بشروط العضوية إلى تقديم طلب الترشيح في مقر الإدارة العامة لبنك البركة سورية الكائن في ريف دمشق  – يعفور – مشروع البوابة الثامنة – مقسم B4، وخلال ساعات الدوام الرسمي للبنك وفقاً لنموذج الترشح ومرفقاته المتوفر على الموقع الالكتروني للبنك، أو ارسال الطلب على عنوان البريد الالكترونيalBaraka@albarakasyria.com  اعتباراً من تاريخه، وسيغلق باب الترشيح في نهاية اليوم الخامس عشر اعتباراً من تاريخ هذا الإعلان. وتحال طلبات الترشح إلى لجنة المزايا والترشيحات  والحوكمة وشؤون أعضاء مجلس الإدارة لدى البنك للتأكد من توافقها مع معايير الترشيح وفق القوانين والأنظمة النافذة، وترفع النتائج إلى مصرف سورية المركزي لدراستها، ومن ثم تعرض أسماء المرشحين المقبولين على الهيئة العامة للمساهمين ليصار إلى انتخاب أعضاء مجلس الإدارة اصولاً.
وعلى كل مساهم أن يرفق الوثائق التالية مع استمارة الترشيح:
  1. صورة عن الهوية الشخصية أو جواز السفر إذا كان أجنبياً.
  2. صورة شمسية عدد واحد.
  3. خلاصة السجل العدلي من بلد الإقامة الأصلي للمرشح (أو البلد الذي يتبع له بجنسيته)، لم يمض على استخراجها ثلاثة أشهر.
  4. وثيقة غير عامل لم يمض على استخراجها ثلاثة أشهر إذا كان المرشح من الجنسية السورية (سواء كان مرشحاً بشخصه الطبيعي أو ممثلا عن شخص اعتباري) إلا إذا كان المرشح ممثلاً لإحدى الجهات العامة المساهمة في المصرف في حال وجودها.
أو تصريح  من صاحب العلاقة مؤرخ و موقع من قبله (ومصادق عليه من رئيس مجلس الإدارة) و ممهوراً بخاتم المصرف على كافة صفحاته بكونه من غير العاملين في الدولة إذا كان أجنبيا.
  1. صورة عن المؤهل/المؤهلات العلمية للمرشح، (ممهورة بخاتم المصرف إذا كانت صورة عادية).
  2. بيان مفصل باللغة العربية يتضمن السيرة الذاتية للمرشح يوضح المؤهلات العملية والخبرات العملية في المرشح لاسيما في المجال المصرفي والمالي والتجاري، مؤرخة وموقعة من قبل صاحب العلاقة و ممهورة بخاتم المصرف على كل صفحة من صفحاتها.
  3. تصريح مؤرخ وموقع و مختوم من الشخص الاعتباري المرشح يبين فيه اسم الشخص/الأشخاص الطبيعيين الذين يسميهم لتمثيله في مجلس إدارة المصرف وعددهم.
  4. صورة مصدقة بتاريخ حديث عن السجل التجاري للمرشح إذا كان شخصاً اعتبارياً، أو للشخص الطبيعي إذا كان تاجراً، أو صك الإحداث إذا كانت جهة عامة.
  5. الإفصاح عن عضویة المرشح في مجالس إدارات شركات أخرى.
  6. الإفصاح عن تفاصیل المناصب الأخرى التي یشغلھا المرشح.
  7. الإفصاح عن تفاصیل أية علاقات بين المرشح ومجموعة البركة المصرفية و/أو الإدارة التنفيذية أو العلاقة مع أحد أعضاء مجلس الإدارة.
  8. الإفصاح عن أي أعمال يقوم بھا المرشح بصورة مباشرة أو غیر مباشرة وتكون منافسة للشركة.
             

رابط استمارة ترشح لعضوية مجلس الإدارة


                                                                        مجلس الإدارة
للإستفسار يرجى الإتصال على الرقم  011-9525