English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اغفر لى خطيئتى وجهلى واسرافى فى امرى وما انت اعلم به مني
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

بنك البركة سورية يبرم اتفاقاً لتشييد مقره الدائم في مشروع البوابة الثامنة

الرئيس التنفيذي محمد حلبي: المقر الجديد سيكون رائد العمارة الخضراء المستدامة في سورية
وقع بنك البركة سورية والشركة العربية للهندسة والمقاولات في دمشق اتفاقاً لتشييد مقر الإدارة العامة الدائم للبنك في مشروع البوابة الثامنة في منطقة الصبورة قرب دمشق والذي يُعد بمثابة مدينة اقتصادية عصرية متكاملة باعتباره يضم مقر سوق دمشق للأوراق المالية وعدد من المراكز التجارية والفنادق.

 ووقع الاتفاق عن بنك البركة رئيسه التنفيذي السيد محمد حلبي، وعن الشركة العربية مديرها العام المهندس نزار عبيد.

 ومن الجدير بالذكر بأنّ هذا البناء سيكون الأول من نوعه في سورية حيث أنه سيعتمد مبدأ المباني الخضراء المستدامة "صديقة البيئة" والذي قام بتصميمه نخبة من المهندسين السوريين المتميزين لدى مكتب NYS  للعمارة والتراث، وبذلك يكون بنك البركة سورية ،كعادته، سباقاً في تبني هذا النوع من إنشاء المباني.

وفي هذا السياق أفاد الرئيس التنفيذي للبنك السيد محمد عبد الله حلبي على هامش التوقيع، بأن مقر الإدارة العامة الجديد سيكون عبارة عن مبنى مؤلف من تسعة طوابق بمساحة طابقيه تقدر بعشرة آلاف متر مربع، سيضم كافة الإدارات والأقسام المركزية إضافة إلى مركز عمل لكبار المتعاملين وفرع لتقديم الخدمات المصرفية للمتعاملين، كما سيعكس هذا البناء الهوية المتميزة لبنك البركة، وسيكون علامة فارقة وحقيقية في فن العمارة الخضراء المستدامة.

وأضاف حلبي بأن المبنى سيعتمد في إنشائه على أحدث تقنيات البيئة النظيفة وتكنولوجيا المباني الذكية لتلبية متطلبات المباني الخضراء، ومن المزايا المهمة لهذا البناء بأنه سيتضمن نظاماً لإعادة تكرير المياه، ونظاماً للاستفادة من مياه الأمطار، إلى جانب استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتوفير استخدام الطاقة الكهربائية، فضلاً عن توفير مساحات خضراء داخل المبنى.

يذكر أن بنك البركة – سورية عقد مؤخراً اجتماعاً سنوياً استعرض خلاله الخطة الإستراتيجية لعام 2014 والمستهدفات، بحضور موظفيه ورؤساء الأقسام ومديري الإدارات، وأكّد نيته طرح خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة وجديدة تلاءم السوق السورية خلال العام 2014.

وسجّلت أرباح بنك "البركة - سورية" مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي 3.683 مليار ليرة سورية، كما ارتفعت موجوداته بنسبة 68.17%، لتسجّل 71.219 مليار ليرة سورية، مقارنة بـ42.350 مليار ليرة سورية، خلال الفترة المشابهة من العام الماضي.

 والجدير بالذكر أن مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) ،قد حصلت على جائزة "أفضل مصرف إقليمي للتجزئة”  لمنطقة الشرق الأوسط و ذلك خلال الحفل السنوي الثامن لتوزيع جوائز المال والأعمال الإسلامية لعام 2013 والذي تم تنظيمه من قبل مجلة " إسلاميك بيزنس أند فايننس" في دبي.


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية