English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

للمرة الاولى في سورية ... بنك البركة يوزع أرباح وأسهم منحة مجانية تعادل 25% من رأس ماله

وافقت الهيئة العامة لبنك البركة سورية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح للمساهمين تعادل 25% من القيمة الاسمية للأسهم التي يحملونها، وذلك في خطوة هي الأولى من نوعها خلال الأزمة التي دخلت عامها السادس، ليكون بنك البركة سورية هو أول بنك يوزع أرباحاً نقدية، وأول شركة مدرجة في بورصة دمشق توزع أسهم منحة مجانية.
 
حيث أوصى مجلس الإدارة خلال اجتماع الهيئة العامة غير العادية المنعقد بتاريخ 30/03/2016، بتوزيع أرباح بما لايتجاوز 1.250 مليار ليرة سورية، حيث سيتم توزيع أرباح نقدية تساوي نسبة 5% من رأس مال البنك المصرح والمكتتب به، بواقع 5 ليرات سورية لكل سهم تخصم من الأرباح المحتجزة المحققة، بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة (مجانية) بنسبة لاتزيد عن 20% من رأس مال البنك المصرح والمكتتب به، بواقع سهم واحد لكل 5 أسهم تخصم قيمتها الاسمية من الأرباح المحتجزة المحققة، ويعتبر رأس مال البنك معدلاً حكماً بزيادته حسب القيمة الاسمية للأسهم الموزعة أصولاً. 
 
وفي هذه المناسبة صرّح السيد عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس الإدارة قائلاً: «على الرغم من كل هذه الأحداث وتداعياتها وتحدياتها كان لبنك البركة سورية نصيبه المتميز من الإنجازات، إذ تمكن بعون الّله من تحقيق نتائج جيدة على مختلف الأصعدة، لاسيما تلك المتعلقة بزيادة معدلات الربحية، وتحسين رضا المتعاملين والمساهمين، وتنفيذ عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية، وعدد من المشاريع الخاصة، استطاع من خلالها تأكيد وجوده في السوق المصرفية السورية وتعزيز موقعه الريادي فيها». 
 
وحول تنفيذ عملية توزيع الأرباح صرّح السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي للبنك: «بأن الهيئة العامة قامت بتفويض مجلس الإدارة ومنحه الحق في تفويض من يراه مناسباً لاتخاذ جميع الإجراءات والتوقيع على ما يلزم، والتوثيق والإشهار لتنفيذ عملية توزيع الأرباح، ولتعديل النظام الأساسي والسجل التجاري، ومخاطبة الجهات المعنية وكل ما يتعلق بذلك، حيث إن توزيعات أسهم المنحة مشروطة بموافقة الجهات الرسمية المتمثلة بمصرف سورية المركزي، وهيئة الأوراق والأسواق المالية، ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك. 
وفي حال عدم حصول البنك على الموافقة خلال شهر من تاريخ اجتماع الهيئة العامة غير العادية، يتم الاكتفاء بالتوزيعات النقدية فقط».
وفي ما يخص المساهمين الذين لم يستكملوا أقساط أسهمهم، أوضح حلبي قائلاً: «تحتجز أرباح المساهمين المقصرين عن سداد القسط الثاني لدى البنك حتى يتم سدادهم للقسط المطلوب».
وعن أبرز المؤشرات المالية خلال العام 2015، أكد حلبي أن البنك حقق ارتفاعاً في العائد على حقوق المساهمين من 24% إلى 41%، وحقق صافي أرباح تقدر بنحو 7.3 مليار ليرة، ونحو 2.1 مليار ليرة بعد استبعاد أرباح مركز القطع البنيوي، كما حقق إيرادات تشغيلية إجمالية بنحو 10 مليارات ليرة سورية، بنسبة نمو 151% عن العام السابق، كما حقق زيادة في موجوداته بنسبة 82% لتتجاوز قيمتها 164 مليار ليرة سورية.
 
كما أقرت الهيئة العامة غير العادية للبنك انتخاب مجلس إدارة جديد ضم ثلاثة أعضاء جدد وهم: السادة لبيب أخوان, وأيمن مولوي وأمير عصاصة.
 
يشار إلى أن «بنك البركة سورية» هو أحد وحدات مجموعة البركة المصرفية الموجودة في 15 دولة حول العالم، بشبكة فروع يزيد عددها عن 587 فرعاً. وتكللت جهوده بالحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015، ضمن مجموعة الجوائز التي تمنحها مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية.

 


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية