English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

البركة … أول مصرف في سورية يحصل على شهادة الآيزو 26000 في المسؤولية الاجتماعية

 استحق بنك البركة- سورية وثيقة بيان أداء وفقاً للمواصفة الدّولية للمسؤولية الاجتماعية (ISO26000:2010) بدرجة أداء متقدّم ( 4 من 5 ) ، نتيجةً للتقييم الذي أجرته شركة SGS العالمية.

وبذلك يكون بنك البركة أول مصرف في سورية يستحق هذه الشهادة، والتي أتت تتويجاً لحرص البنك على الضّلوع بمسؤولياته تجاه المجتمع، في شتّى المجالات، لا سيما التعليمية، والتدريبية، والإنسانية، عبر الاتفاقيات والتفاهمات والمساهمات والمنح التي يقدمها.

وفي هذه المناسبة صرّح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: إنّ تطبيق مواصفة المسؤولية الاجتماعية في سورية يعبّر عن التزام البنك بتحمل المسؤولية كاملة عن كافة القرارات والأنشطة الصادرة عنه وتأثيرها على المجتمع والبيئة، من خلال سلوك يتّصف بالشفافية والأخلاق، بما يساهم في عملية التنمية المستدامة للمجتمع السوري بكافة أطيافه. 

وأضاف يوسف: لتطبيق المواصفة فوائد أخرى عديدة، نذكر منها تصميم وبناء استراتيجية للمسؤولية الاجتماعية خاصة بالبنك، وتهيئة هذه الإستراتيجية للعمل في جميع البيئات القانونية والثقافية والاجتماعية على المستوى المحلّي والعالمي، وتحقيق مصداقية أعلى لبنك البركة كمؤسسة مسؤولة اجتماعياً، بالإضافة إلى تعزيز الميزة التنافسية للبنك في السوق المصرفية، وصون السّمعة المتميزة للبنك عالمياً.

ومن جهته صرّح الأستاذ محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية قائلاً: إنّ حصول البنك على شهادة الآيزو 26000 هو تجسيد عملي لمسؤولية البنك الاجتماعية ودوره الحقيقي في التنمية الاقتصادية في سورية، خاصةً في ظل الظروف الرّاهنة، حيث تزداد أهمية تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية لدى عالم الأعمال، لما لها من دور ريادي في تعزيز عملية التنمية المستدامة، التي تشكل بدورها هدفا ساميا لأي مجتمع يطمح إلى تعزيز فرص النمو الاقتصادي الحقيقي له، وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، ورفع جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف: من هذا المنطلق على الشركات ومنظمات الأعمال أن تكون شريك حقيقي للمجتمع من أجل تعزيز فرص تحقيق التنمية المستدامة وتحسينها. 

وفي هذا السياق صرّحت الدكتورة ثريا البابلي مديرة المنح لدى شركة SGS  العالمية: قام فريق التدقيق والتقييم في SGS  بتاريخ 18-22/12/2016 بتقييم تطبيق متطلبات المواصفة آيزو 26000 المتعلقة بقضايا المسؤولية الاجتماعية في بنك البركة. وقد لقي الفريق تفهّماً كبيراً وتعاوناً ملحوظاً من قبل الإدارة العليا وفريق العمل المسؤول عن المشروع ممّا سهّل عملية التقييم وإتمامه على أكمل وجه، وجعل منها تجربة غنية للطرفين. وبنتيجة التدقيق توصّل الفريق إلى التوصية بمنح البنك تصريح الأداء المطلوب بدرجة متقدّم (Advanced) (4  من 5) .

من الجدير بالذكر أن  مشروع مواصفة الآيزو 26000 تم إعداده من قِبل مجموعة العمل الدولية التابعة للمكتب الفني الإداري التابع لمنظمة الآيزو والمعنية بالمسؤولية المجتمعية.


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية