English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اغفر لى خطيئتى وجهلى واسرافى فى امرى وما انت اعلم به مني
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

الوكالة الدولية الإسلامية الدولية للتصنيف : البركة أول مصرف في سورية يستحق تصنيف ائتماني قوي

دمشق في 2  تشرين الثاني 2016:

استحق بنك البركة سورية  درجة تصنيف ائتماني من الدرجة الاستثمارية BBB، وهو بذلك يكون أول مصرف في سورية يحصل على هذا التصنيف، الذي منحته الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف (IIRA) وفقاً لمعيار DFRA.

وأوضحت الوكالة أن قرار تصنيف بنك البركة سورية اعتمد على البيئة التشغيلية للبنك في سياق الاقتصاد الكلي والظروف الاجتماعية والسياسية. وهذا ما يضع البنك في موقع متفوق في القطاع المصرفي المحلي، لاحتفاظه بنسبة كبيرة من أصوله بالعملة الأجنبية، ما يمكنه من تغطيته المخاطر المستوى السيادي إلى حد كبير.

إلى جانب ذلك، استحق بنك البركة سورية قدرة ائتمانية كافية، بتقييمه في نطاق (71-75) كدرجة ائتمانية إجمالية. كما استحق صفة ائتمانية قوية، بتقييمه في نطاق (76-80) لدرجة "إدارة جودة الاصول" الأمر الذي يعكس مستوى الحيطة لدى البنك وقدرة قوية على الوفاء بالمسؤولية الائتمانية تجاه المستثمرين.

واعتبرت الوكالة ممارسات الحوكمة والشريعة في البنك مناسبة، مع تمثيل قوي لمجلس الإدارة، ومستويات عالية من الإفصاحات المالية وغير المالية. إذ تم تقييم حوكمة الشركات لدى البنك في نطاق (66-70)، وتقييم الحوكمة الشرعية في نطاق (71-75).

وفي هذه المناسبة صرّح رئيس مجلس إدارة بنك البركة سورية الأستاذ عدنان أحمد يوسف قائلاً: «تضعنا نتائج التقييم هذه أمام مسؤوليات أكبر، للمحافظة على المؤشرات القوية، وتحسين موقع البنك في المؤشرات الجيدة، وهذا إنجاز مهمّ قياساً إلى الظروف الراهنة».

وأضاف يوسف: «ننظر إلى تلك النتائج على أنها معياراً لنهج التخطيط والإدارة والتنفيذ في بنك البركة سورية، وعاملاً لتحديد الأهداف الجديدة للبنك في السوق المصرفية السورية».

بدوره أثنى السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية على فريق العمل في المصرف لبذله جهداً مميزاً في تنفيذ رؤية البنك، وقال: «هذه نتيجة الرؤية الدقيقة للبنك، وللفريق المميز والقادر على تنفيذ هذه الرؤية بمنتهى الدقة والمهنية».

وأَضاف حلبي: «إنه التقييم الأول للبنك وربما الأول في السوق المصرفي السوري الخاص وأنا سعيد بهذه النتيجة, كما نتوجه بالشكر للوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف على عملها الدقيق والمميز، القائم على أساس المهنية والاحترافية بالدرجة الأولى».

يشار إلى أن «بنك البركة سورية» حصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015، ضمن مجموعة الجوائز التي تمنحها مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) الأميركية المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية ، كما أن بنك البركة أول مصرف في سورية يحصل على شهادة الترقية وفق أحدث إصدار من المواصفة الدولية لإدارة أنظمة الجودة ISO 9001:2015

علماً أن بنك البركة سورية يعتمد المعيار الدولي للمسؤولية الاجتماعية ISO 26000 كدليل ومرجع لدمج برنامج المسؤولية الاجتماعية المطبق لديه مع القيم والممارسات المعتمدة من قبل البنك.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا و ليبيا.

والجدير بالذكر أن الوكالة الدولية الإسلامية للتصنيف هي شركة مستقلة تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها وتقوم بعمليات التصنيف الائتماني للمصارف والمؤسسات المالية حول العالم ، و هي مملوكة من مجموعة مشهورة من مؤسسات التصنيف العالمية و مجموعة من البنوك المرموقة مثل كابيتال انتيلجنس (Capital Intelligence) و البنك الإسلامي للتنمية .


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية