English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم ات نفسى تقواها وزكها انت خير من زكاها انت وليها ومولاها
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

بنك البركة سورية يرفع حجم اصوله لتبلغ 256 مليار ليرة خلال النصف الأول من العام 2016

بنك البركة سورية يرفع حجم اصوله لتبلغ 256 مليار ليرة خلال النصف الأول من العام 2016

أعلن بنك البركة سورية عن تحقيق أرباح صافية في النصف الأول من 2016 بقيمة 7 مليار ليرة مقارنة ب 4 مليار ليرة في النصف الأول من العام السابق وأضاف البنك في بيانه أنه حقق نسبة نمو في صافي الأرباح بلغت 75%، كما وحقق البنك زيادة مميزة في إجمالي إصوله خلال النصف الأول من 2016 مقارنةً بنهاية كانون الأول 2015 حيث ارتفعت إجمالي الأصول الى 256 مليار ليرة محققاً نسبة نمو 55%.

ولدى مقارنة بقية بنود الميزانية العمومية في النصف الأول من 2016 مع كانون الأول 2015 حقق البنك نمواً في بند التمويلات والاستثمارات بنسبة 53% ، وفي بند ودائع العملاء بنسبة 34% ومجموع الحقوق الملكية بنسبة 38%.

وتؤكد هذه البيانات مواصلة بنك البركة تحقيق النتائج المتميزة وفقاً للاستراتيجيات الناجحة التي تنفذها وبرامج الأعمال الموضوعة على صعيد طرح المنتجات والخدمات الجديدة وتوسيع قاعدة العملاء.

وفي هذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة بنك البركة سورية الأستاذ عدنان أحمد يوسف : أن ما يحققه بنك البركة سورية من نتائج متميزة على كافة الأصعدة المالية وتنامي دوره في السوق المصرفي السوري يؤكد الجهود الكبيرة التي تبذلها الإدارة التنفيذية وكافة موظفين البنك في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر فيها الجمهورية العربية السورية

كما صرح السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية إن النتائج الإيجابية للنصف الأول تعكس إستراتيجية بنك البركة سورية للعام 2016 والتي تضمنت إعطاء الأولوية للتسهيلات والتمويلات التشغيلية وإحداث وتفعيل إدارة متخصصة بالتمويل الصغير والمتناهي الصغر بالبنك لديها الاستقلالية والمرونة الكافية لتحقيق مستهدفاتها.

مؤكداً على دور وأهمية الكوادر والكفاءات الوطنية العاملة في البنك في تحقيق هذه الإنجازات ومستوى الخدمة الرائد لمتعاملين بنك البركة والذي يعد عنوانا في العلاقة المتميزة مع جمهور المتعاملين للمحافظة على موقعه الريادي في السوق المصرفية

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong  العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيف ائتماني مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB  (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh)  (الطويل المدى)/  A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير).

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة من خلال أكثر من 600 فرع .

 

 

 


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية