English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

بنك البركة سورية يرعى ثلاثة مشاريع للتدريب المهني بالتعاون مع مبادرة أهل الشام

مشروع " نتطور معنا "

وقع بنك البركة سورية ممثلا برئيسه التنفيذي السيد محمد عبد الله حلبي ومبادرة أهل الشام ممثلا برئيسة مجلس ادارته السيدة ميساء رسلان اتفاقية تعاون تشمل رعاية ثلاثة مشاريع تدريب مهني في ثلاث جمعيات في منطقة ريف دمشق بإشراف المبادرة.

و تهدف هذه المشاريع إلى مساعدة الأسر النازحة والمتضررة وذلك عن طريق تأمين مراكز تدريبية للمستفيدين من الاسر المهجرة والفاقدة للمعيل من الجمعيات , وبالتالي المساعدة في تحقيق الاكتفاء الذاتي لهم وتنمية القدرات المهنية وزرع الأمل في نفوسهم والشعور بالطمأنينة لحصولهم على مهنة شريفة توفر دخل لهم ولأسرهم.

وصرح محمد حلبي عقب التوقيع: إن رعاية البنك لمشاريع مبادرة أهل الشام يؤكد التزامنا بدعم جميع شرائح المجتمع  وذلك من خلال المساهمة في القضاء على الفقر عن طريق مشاريع تنمية مستدامة ,فبدون العمل لا يتم إعمار الأرض ,وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "  مَا أَكَلَ أَحَدٌ طَعَامًا قَطُّ خَيْرًا مِنْ أَنْ يَأْكُلَ مِنْ عَمَلِ يَدِهِ وَإِنَّ نَبِيَّ اللَّهِ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَام كَانَ يَأْكُلُ مِنْ عَمَلِ يَدِهِ "

حيث تنوعت المشاريع من دورات لصيانة أجهزة الكمبيوتر والموبايل و دورات حلاقة نسائية ورجالية إلى دورات تدريب مهني على استخدام الكمبيوتر والإعمال  وبعض البرامج المحاسبية.

يذكر أن الجمعيات المستفيدة من هذه الاتفاقية هي جمعية عرنة بقرية عرنة و جمعية الغزلانية الخيرية و جمعية التآخي في صحنايا.

يشار إلى أن «بنك البركة سورية» حصل على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015، ضمن مجموعة الجوائز التي تمنحها مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) الأميركية المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية, وهو أحد وحدات مجموعة البركة المصرفية الموجودة في 15 دولة حول العالم، بشبكة فروع يزيد عددها عن 600 فرعاً.

 
أما أهم برامج مبادرة الشام لعام 2016 فهي :

·         اتفاقية توزيع سلل غذائية مع برنامج الغذاء العالمي  WFP   لتوزيع السلل الغذائية ل17000 مستفيدين التابعين لها و60جمعية ريف  تنضوي تحت ظلها .

·         مشروع "عايشين سوا "مع برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP: حيث يتم تدريب /246/ سيدة  من جمعيات الريف التي تنضوي تحت ظل المبادرة ، على مهنة حياكة الصوف وخلق فعالية اجتماعية لتحقيق التآلف والاندماج بين العائلات.

·         مشروع " نتطور معاً" مع جمعيات الريف : اقامة مشاريع تدريبية مهنية للمستفيدين التابعين للجمعية .

·         برنامج الدعم القانوني المجاني :  تقدم المبادرة بالتعاون مع الامانة السورية خدماتها المجانية القانونية المختلفة .

·         توزيع سلة بذور صيفية على عدد من جمعيات الريف التي تعمل بالزراعة :قدمت المبادرة سلة بذور صيفية  ل/24/ جمعية من جمعيات ريف دمشق

·         اتفاقية الانوال مع منظمة الهجرة الدولية IOM:يهدف هذا المشروع لتامين 30 فرصة عمل بالانوال للسيدات المعيلات للاسر واعادت احياء هذه المهنة القديمة.

·         توقيع اتفاقيتين مع منظمة unicef لتصنيع ألبسة شتوية: تم تنفيذ 62475 قطعة ملابس من عمر 3 اشهر حتى 14 سنة . 

·         الصندوق الطبي  بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية WHO: تقوم المبادرة باستقبال الحالات الطبية من المستفيدين ودراستها عن طريق أطباء مختصين وتحويلها الى المستشفيات والمخابر للمعاينة والتحليل واجراء العمليات واللازم لتقريبا 1240 مريض.

·         مهنة بأيدك بتفيدك  بالتعاون مع  منظمة اسعاف اولي  PU: تقوم المبادرة بتأمين دورات كل 6 اشهر للمستفيدين التابعين لها على مهن معينة وتقدم لهم شهادة موقعة من وزارة التربية كما ويتم تقديم العدة التي تدرب عليها في نهاية الدورة وقد تم تدريب مايقارب 72 مستفيد.

·         تقديم سلل لمواد غير غذائية " نظافة شخصية ، سلل صحية،لوازم لذوي الاحتياجات الخاصة"

·         تأمين فرص عمل :الربط مع أكثر من فرصة عمل من شركات ومصانع لتأمين اي عامل او موظف يرغبون به من مستفيدين المبادرة في حالة رغبتهم بالتوظيف وقد تم حصول تقريبا  50 شخص على فرصة عمل .


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية