English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم ات نفسى تقواها وزكها انت خير من زكاها انت وليها ومولاها
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

ربط الأنشطة البحثية والتعليمية للجامعة مع المجتمع في مذكرة تفاهم بين جامعة دمشق وبنك البركة

وقعت جامعة دمشق وبنك البركة سورية اليوم مذكرة تفاهم في إطار ربط الانشطة البحثية والتعليمية للجامعة مع متطلبات المجتمع وبما يسهم في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وتنص المذكرة التي تبقى سارية لمدة سنة واحدة ويمكن أن تجدد لسنة أخرى على تعاون الفريقين في مجال الدراسات والاستشارات والأبحاث وتبادل الخبرات المصرفية والأكاديمية والعلمية وإقامة أنشطة علمية وعملية كالمحاضرات التخصصية وورشات العمل وأن تزود كلية الاقتصاد بنك البركة سورية بنسخ عن الأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراه ذات العلاقة بعمل البنك.

وبموجب المذكرة يلتزم البنك بتقديم فرص تدريبية لطلاب كلية الاقتصاد من ذوي الاختصاص ووفق الظروف والامكانات المتاحة وبما لا يتعارض مع أحكام السرية المصرفية إضافة إلى تقديم فرص توظيف للمتميزين من خريجي الكلية في حال توفر الشاغر وبما يتناسب وسياسة البنك للتوظيف مع تزويد الكلية بالتقرير السنوي والبروشورات التي يصدرها للعموم.

كما يقوم البنك بالطلب من الباحثين في كلية الاقتصاد معالجة أي مشكلة أو قضية فنية مصرفية تواجهه مقابل تعويض للباحثين يتفق عليه وفق نظام وحدة العمل المهني في الكلية.

واتفق الجانبان على تسمية منسق عن كل فريق لتنفيذ بنود المذكرة بموجب كتب رسمية.

وبين رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي أهمية المذكرة في إطار ربط أنشطة الجامعة مع متطلبات المجتمع بما يسهم في مواءمة مؤهلات وقدرات المتدربين وايجاد فرص عمل للخريجين من طلاب كلية الاقتصاد.

واعتبر عميد كلية الاقتصاد بجامعة دمشق الدكتور رسلان خضور أن المذكرة التي وقعت للمرة الأولى مع مصرف خاص ستسهم في سد الفجوة بين المعارف النظرية والخبرات العملية بمختلف الاختصاصات ووفق احتياجات سوق العمل وذلك في إطار سلسلة من الانشطة والدورات التدريبية ستقيمها الكلية لتمكين الطلبة ومساعدتهم على تامين فرص عمل.

بدوره لفت الرئيس التنفيذي في بنك البركة سورية محمد عبد الله حلبي إلى أهمية المذكرة في صقل المهارات والمعارف النظرية للخريجين والطلاب وتقديم كوادر مدربة ليس للمصرف وحده وإنما لجميع المؤسسات المصرفية مؤكدا أن البنك مستمر في توسيع شبكة فروعه وعملياته التمويلية رغم الصعوبات .

وأضاف حلبي.. إن المصرف معنى بمرحلة إعادة الاعمار وطرح أكثر من مشروع في هذا الاطار كاشفا عن نية المصرف إحداث شركة تأمين تكافلية وبنك للتمويل الصغير نظرا لأهميته في المرحلة القادمة.

ويعد بنك البركة سورية أحد مصارف مجموعة البركة تأسس في كانون الاول 2009 وبدأ بمزاولة انشطته التجارية عام 2010 وأدرجت أسهمه في سوق دمشق المالية أواخر العام الماضي ويمارس نشاطاته من خلال مقره الرئيسي وفروعه كما يقوم بتنشيط صندوق الزكاة للعملاء الراغبين بتسديد زكاة أموالهم عبر المصرف.

وكانت مجلة غلوبال فاينانس الأميركية منحت بنك البركة سورية جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية لعام 2015 في إطار إعلانها عن جوائزها السنوية لافضل المؤسسات المالية الإسلامية في العالم والتي تعتمد في تصنيفها على مجموعة من المعايير منها بشكل رئيسى المعايير الكمية فى نمو الموجودات والربحية والتوسع الجغرافي والعلاقات الاستراتيجية والتوسع في حجم الأعمال وإطلاق منتجات جديدة ورضا الزبائن إضافة الى رأى المحللين الماليين المختصين في مجال العمل المصرفي الاسلامي.

 

 


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية