English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيفاتها لمجموعة البركة المصرفية مع ترقية النظرة المستقبلية

أعلنت مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب) (ABG)، المجموعة المصرفية العالمية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لها، إن مؤسسة ستاندرد آند بورز (S & P)، وهي وكالة التصنيف الرائدة في العالم، أكدت من جديد على تصنيفات المجموعة عند BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير)، مع ترقية النظرة المستقبلية إلى مستقرة.

 

وتعقيبا على هذا التصنيفات، قالت ستاندرد آند بورز إن المجموعة في مركز أعمال قوي نظرا للتنوع الجغرافي المتميز في مصادر الإيرادات مقارنة مع أقرانها، وكذلك المنافع التنافسية التي تتمتع بها والمستمدة من مكانتها المصرفية الإسلامية. وترتكز استراتيجية المجموعة على النمو في الأعمال، ويتم التخفيف من المخاطر من خلال جودة  الإدارة ومعرفتها بأسواقها الرئيسية. وأضافت الوكالة إن محفظة تمويل المجموعة ذات جودة عالية وأن المجموعة تبدي مرونة عالية في الاحتفاظ بجودة الأصول.

 

وتعليقا على تأكيد تصنيفات مجموعة البركة المصرفية من قبل ستاندرد آند بورز، قال الأستاذ عدنان احمد يوسف - الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن التصنيفات التي حصلت عليها المجموعة هي شهادة أخرى على أداءنا المستقر والمتنامي خلال الأعوام الماضية مع الاحتفاظ بنوعية جيدة من الأصول والنمو وفقا لمعايير متحفظة من حيث المخاطر، وهو ما يعد ضروري للغاية  في بيئة الأعمال والاقتصاد الحالية.

 

 

 

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها. ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong  العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيف ائتماني مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB(الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh) (الطويل المدى)/ A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. والنظرة المستقبلية لكلا التصنيفين هي مستقرة. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير)، مع ترقية النظرة المستقبلية إلى مستقرة. وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أمريكي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2 مليار دولار أمريكي.

 

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة، حيث تدير أكثر من 560 فرع في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا و ليبيا.

 


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية