English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
موظف الشهر

الاسم :
لانا الأجرد

المسمى الوظيفي:
موظف إدارة مالية

الأخبار

الهيئة العامة العادية لبنك البركة سورية تصادق على البيانات المالية لعام 2014

 

عقد بنك البركة سورية اجتماع الهيئة العامة العادية يوم الخميس الموافق 30/4/2015 برئاسة الأستاذ عدنان أحمديوسف رئيس مجلس إدارة بنك البركة سورية وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة و السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية بنصاب قانوني وبحضور ممثلين عن مصرف سورية المركزي وهيئة الأوراق والأسواق المالية السورية ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك, وبعد أن نظرت في البنود المدرجة على جدول الأعمال ومنها :
 
·         تقرير مجلس الإدارة عن عام 2014 و خطة العمل للسنة المالية  2015,
·         تقرير مدقق الحسابات والبيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31/12/2014.
·         تقرير هيئة الرقابة الشرعية للبنك
صادقت الهيئة العامة للبنك على البيانات المالية لعام 2014 و أبراءة ذمة السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي البنك.
تضمنت كلمة السيد عدنان يوسف أهم النتائج المحققة ببنك البركة سورية موضحا إرتفاعإجماليالموجودات إلىحوالي / 90 / مليارليرةسوريةتقريبًابنسبةزيادة 48 % عنإجمالي حجمالموجوداتللعام2013
 
مؤكدا انه على الرغم من الظروف الاستثنائية والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي المحلي فقدآثربنكالبركةسوريةالاستمرار في العمل والتقدم وتنفيذخطط هوبرامجه, وتمكن بعون الّله من تحقيق  نتائج طيبةعلى مختلف الأصعد ة لاسيما تلك المتعلقةبزيادة معدلات الربحية وتحسين رضاالمتعامين والموظفين وتنفيذعددمن برامج المسؤولية الاجتماعية وعددمن المشاريع الخاصةاستطاع من خلالهاتأكيد  تواجده في السوق المصرفيةالسورية وتعزيزموقعها فيها.
هذا وقد بين السيد محمد عبد الله حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية خلال كلمته أن البنك قد حقق ربح صافي تجاوز 2.5 مليار ليرة ، ولدى استبعاد أرباح مركز القطع البنيوي يكون البنك قد حقق نسبة نمو في الأرباح التشغيلية بلغت 97% عن العام 2013 , ليحقق بذلك ربحية للسهم بقيمة 50.89 ليرة سورية.
 
واستطرد قائلا استطاع البنك تحقيق ارتفاع في قيمة أصوله وزيادة في عدد المتعاملين بلغت 30% وزيادة في الودائع بلغت 47% عن العام 2013 , وحسن من حصته السوقية في السوق المصرفي الإسلامي السوري حيث بلغت 36% .
 
كما اقتطع البنك من أرباحه التشغيلية مبلغ 693 مليون ليرة كمخصصات لتدني قيمة ذمم البيوع ليبلغ رصيد المخصصات في نهاية العام 2014 ما قيمته 2.7 مليار ليرة وبنسبة تغطية للديون الغير منتجة 90%.
ونذكر انه وخلال العام 2014 قام بنك البركة سورية بافتتاح فرع اللاذقية بتاريخ 19/10/2014 و تمكن من أدارج أسهمه في سوق دمشق للأوراق المالية وبتاريخ 03/11/2014 و حظي سهمه منذ إدراجه بحجم تداول ملحوظ كما حقق المرتبة الأولى بين المصارف الإسلامية من حيث السعر.
 
وتكللت جهوده بالحصول على جائزة أفضل بنك إسلامي في سورية للعام 2015، ضمن مجموعة الجوائز التي تمنحها مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) الأمريكية المتخصصة في مجال البنوك والتمويل لمؤسسات الصيرفة والتمويل العالمية، ذات الانتشار الواسع عالمياً، والسمعة العالمية المرموقة.  

يشار إلى أن “بنك البركة سورية” هو أحد وحدات مجموعة البركة المصرفية المتواجدة في 15 دولة حول العالم، بشبكة فروع يزيد عددها عن 550 فرع . وقد حصلت المجموعة على تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (للالتزامات طويلة الأجل) / B (للالتزامات قصيرة الأجل) من قبل مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية..
 
 
 


عودة
خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية