English   |   مجموعة البركة   |    شبكة البركة الالكترونية   |   خريطة الموقع   |   وظائف شاغرة   |   أسئلة متكررة   |  اتصل بنا
 
الدخول
اللهم اسالك حبك وحب من يحبك وحب عمل يقربنى الى حبك
موظف الشهر

الاسم :
طارق الحكواتي

المسمى الوظيفي:
موظف رقابة داخلية

الإدارة التنفيذية

محمد عبد الله حلبي (الرئيس التنفيذي)
مصرفي سوري حاصل على العديد من الشهادات في مجال التمويل والمصارف ، زميل وعضو في جمعيات مهنية في مجال المحاسبة والمصارف ، تبوأ مهام كبرى في مصارف دولة الامارات العربية المتحدة ، وساهم في تأسيس شركات عامة مدرجة في أسواق المال العربية وتأسيس مصارف خارج دولة الامارات ، اكتسب معظم خبرته في مجال الصيرفة الاسلامية لدى أول بنك اسلامي بالعالم بدبي ، عاد للوطن – سورية كنائب للرئيس التنفيذي في بنك سورية الدولي الاسلامي عام 2008 وبعد عامين عين الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية .
 
مروان اللحام (مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون الخزينة والاستثمار)
حاصل على شهادة الماجستير في البنوك الدولية والتمويل من ليفربول - بريطانيا وعمل رئيساً لمتداولي دائرة الخزينة لدى بنك الأردن ومديراً لقسم الأسواق الإقليمية لدى بنك المال الأردني ومديراً لدائرة الخزينة والاستثمار لدى البنك العربي – سورية ويشغل حالياً مساعداً للرئيس التنفيذي لإدارة الخزينة والاستثمار لدى بنك البركة سورية منذ ما يقارب السنتين . كما عمل محاضراً في إعطاء دورات متخصصة في إدارة الخزينة والاستثمار لدى معهد الدراسات المصرفية .
 
عمر برهمجي (مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل والفروع)

حاصل على درجة الماجستير في العلوم المالية والمصرفية من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية ، اجازة في الاقتصاد من كلية الاقتصاد في جامعة دمشق ، لديه شهادة المصرفي الاسلامي المعتمد CIB من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية ، عمل في البنك العربي سورية لمدة عام في مجال العمليات المركزية ثم انتقل للعمل في بنك سورية الدولي الإسلامي في مجال تمويل الشركات و أمضى فيه 3 سنوات قبل انتقاله إلى بنك البركة ، كما و يمتلك خبرة 4 سنوات في عدة شركات خاصة أخرى عمل فيها قبل التحاقه بالقطاع المصرفي. تعين لدى بنك البركة بتاريخ 28-7-2010 بمنصب رئيس فريق تمويل الشركات ليشغل بتاريخ 22-3-2011 منصب مدير قطاع التمويل. و تم ترقيته في شهر أب من عام 2013 ليشغل منصب مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع التمويل و الفروع.

 
ناصر الدين المولوي ( مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة )
يشغل هذا المنصب في بنك البركة سورية منذ بداية عام الـ 2010، و هو يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال MBA من المعهد العالي لإدارة الأعمال، و شهادة محترف بإدارة المشاريع PMP من معهد إدارة المشاريع – بنسلفانيا – الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى شهادة المصرفي الاسلامي المعتمد CIB من المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الاسلامية، سبق له العمل في بنك سورية الدولي الإسلامي كمدير إدارة الشؤون الإدارية و الموارد البشرية لثلاث سنوات، كما عمل في السفارة البريطانية بدمشق لمدة تقارب الـ 5 سنوات، و تدرج في عدة مناصب كان آخرها نائب المدير الإداري.و تم ترقيته في شهر أب من عام 2013 ليشغل منصب مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة.
 
عبد الاله الملوحي (مدير الادارة المالية)
حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد – اختصاص محاسبة من جامعة دمشق ، زميل وحائز على ترخيص مزاولة من جمعية المحاسبين القانونين الامريكية (CPA)، زميل وعضو في جمعية المحاسبين القانونين السورية (S.CPA) ، لديه خبرة خمسة عشر سنة في مجال الرقابة المالية والمحاسبة والتدقيق الخارجي في شركات عالمية أهمها ارنست ويونغ، إعمار العقارية ، قطر القابضة وايبسوس. تعين لدى بنك البركة سورية في أيار 2012 كمدير للادارة  المالية
 
فادي الحريري (مدير ادارة التسويق والاعلام)
ماجستير في إدارة الأعمال MBA تخصص استراتيجيات تسويق من جامعة ويست منستر بلندن، اجازة في الهندسة جامعة حلب، من  عضو الهيئة الملكية البريطانية للإدارة ABE ومدرب معتمد من قبل الهيئة الملكية البريطانية للتدريب المهني والتقني VQ SET, خبرة في مجال التسويق والمبيعات تتجاوز 15 سنة ،شغل مناصب عديدة منها إستشاري في برامج الاتحاد الأوروبي في منطقة البحر المتوسط في مجال التطوير الاداري ،ومدير مبيعات ومدير تسويق المنتجات في شركات الاتصالات. تعين لدى بنك البركة سورية في نيسان 2010 كمدير لادارة التسويق.
 
 محمد أديب أبو النصر (مدير إدارة العمليات المركزية )
 

حاصل على شهادة الماجستير من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية,خبرته المصرفية تتجاوز 13 سنه شغل خلالها عدة مناصب في البنك التجاري السوري – البنك العربي , عمل مديراُ لإدارة العمليات في بنك سورية الدولي الإسلامي ,تعين لدى بنك البركة – سورية في حزيران 2014 كمدير للإدارة العمليات المركزية.

 

 
محمد أحمد (مدير ادارة الالتزام)
حاصل على دبلوم في التخطيط الاقتصادي والاجتماعي / قسم العلاقات الاقتصادية الدولية, وإجازة في الاقتصاد من كلية الاقتصاد بجامعة دمشق ،إضافة إلى شهادة أخصائي معتمد في مكافحة غسل الأموال (CAMS) من جمعية الأخصائيين المعتمدين في مكافحة غسل الأموال في الولايات المتحدة الأمريكية ، لديه خبرة في مجال القوانين والتشريعات وأعمال الرقابة المصرفية ووضع وتنفيذ برامج وسياسات الالتزام الرقابي, عَمِل سابقاً لدى وزارة الاقتصاد والتجارة منذ عام 1998 حيث تدرج في الوظائف لحين شغله منصب نائب مدير مديرية العلاقات العربية من العام 2003 لغاية 2009 ليلتحق ببنك البركة سورية حيث تم تعيينه مديراً لإدارة الالتزام منذ شهر أيلول عام 2010.
 
طارق توتنجي (مدير ادارة المخاطر)
حاصل على شهادة بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة دمشق وشهادة محلل ائتماني معتمد ومدير مخاطر تشغيلية معتمد من الأكاديمية الأمريكية للإدارة المالية .تمتد خدمته في القطاع المصرفي لأكثر من 15 عاما حيث عمل نائبا لمدير إدارة المخاطر في البنك العربي الوطني في المملكة العربية السعودية ومن ثم في سورية رئيسا لوحدة المخاطر التشغيلية في بنك عودة وشغل بعد ذلك منصب رئيس إدارة المخاطر في البنك العربي سورية وهو حاليا مدير إدارة المخاطر في بنك البركة سورية.
 
مهند الرواس (مدير ادارة تقنية المعلومات )
حاصل على شهادة الماجستير في علوم الكمبيوتر CIS ويعمل حالياً على تحصيل درجة الماجستير في ادارة التقانة MTM. عضو محترف في الجمعية الامريكية للحوسبة ACM منذ عام 2004 . اتبع العديد من الدورات الداخلية والخارجية في مجال العمل المصرفي وأمن وسرية المعلومات وقواعد البيانات . لديه 12 عام من الخبرة في العمل في مجال البرمجة والأنظمة في القطاع المصرفي منها ستة أعوام في البنوك المصرفية الاسلامية . تعين في بنك البركة سورية منذ كانون الثاني 2010 بمنصب مدير قسم النظام المصرفي ليكلف بنهاية 2012 كمدير لادارة تقنية المعلومات .
 
محمد خالد درويشة (المستشار القانوني للبنك)
محام ومستشار قانوني مسجل لدى نقابة المحامين في سورية وعضو الإتحاد الدولي للمحامين العرب ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية للملكية الفكرية ومحكم تجاري دولي معتمد حاصل على شهادات علمية ومهنية في التشريعات المصرفية وفي العقود الهندسية FIDC وعلى شهادة معهد العلوم الشرعية لجمعية الغراء بدمشق وشهادة المدقق والمراقب الشرعي المعتمد CSAA لدى هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية AAOIFI، يمارس المقاضاه لدى كافة أنواع ودرجات المحاكم وعمل سابقاً كخبير وكمستشار قانوني لعدة شركات خاصة ولدى رئاسة مجلس الوزراء وهيئة تخطيط الدولة وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP في مشروع جبل الحص (تمويل بالمرابحة) ، تعين لدى بنك البركة سورية في كانون الثاني 2010 بمنصب مستشار قانوني .
 
رامي الشعال (مدير إدارة التدقيق الداخلي )

حاصل على إجازة في المحاسبة من كلية الاقتصاد بجامعة دمشق ، يحمل شهادة مهنية في التدقيق الداخلي، المدقق الداخلي المعتمد (CIA) من معهد المدققين الداخليين في الولايات المتحدة الأمريكية (IIA)، حاصل على إجازة في المحاسبة من كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، لديه ست سنوات خبرة مصرفية في مجال التدقيق الداخلي و المحاسبة في المصارف الخاصة في سورية، تعين لدى بنك البركة سورية بتاريخ 01\08\2010 بمنصب مدقق داخلي رئيسي.    

 

 

خريطة الفروع
التقارير السنوية

التقرير السنوي

© 2013 جميع الحقوق محفوظة لبنك البركة سورية